بحيرة أكلمام أزكزا تحتضن النسخة السابعة من تظاهرة “Ice Swim Morocco”

ثم اليوم السبت ، ببحيرة أكلمام أزكزا بإقليم خنيفرة، التي تقل درجة حرارتها عن ست درجات مئوية، تنظيم النسخة السابعة من تظاهرة “Ice Swim Morocco ‘‘ ، التي تعد المسابقة الأولى للسباحة في المياه الباردة بالمغرب.

وتعتبر هذه التظاهرة، التي تنظمها ‘‘الجمعية المغربية- رياضة وطبيعة‘‘ ببحيرة أكلمام أزكزا منذ 2018 بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة وإقليم خنيفرة، موعدا دوليا لممارسة السباحة في المياه الباردة وحدثا يخلق “إشعاعا مهما للإقليم الذي يزخر بمؤهلات سياحية وبحيرات مائية تتلاءم وهذا النوع من الرياضات”.

وتميزت نسخة هذه السنة، التي يشارك في تنظيمها المجلس الإقليمي لخنيفرة و”تجمع أطلس” وجماعة خنيفرة وجماعة أكلمام أزكزا والمياه والغابات بجهة بني ملال خنيفرة، مشاركة حوالي مائة سبّاح يمثلون بلدان الولايات المتحدة وسويسرا وإسبانيا وفرنسا وبولونيا وصربيا والمملكة المتحدة، فضلا عن المغرب.

وأبرز المنظمون أن من بين السباحين المشاركين في هذه المسابقة السباح المغربي ومُنظم التظاهرة حسن بركة، وصاحبة الثلاثة أرقام قياسية في السباحة في المياه الباردة الأمريكية جيمي موناهان التي فازت بثلاث مسابقات، إلى جانب عدد من السباحين المتميزين والمشاهير المغاربة الذين تستهويهم مغامرة السباحة في المياه الجليدية خاصة بهذه البحيرة الخلابة.

وتنافس المشاركون خلال هذه النسخة التي تميزت بتنظيم فقرة موسيقية للفنان فريد غنام، وبحضور كل من المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات وعامل إقليم خنيفرة ورئيس المجلس الإقليمي وممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ومنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية المعنية، في ست مسافات في مياه بحيرة أكلمام أزكزا؛ وهي 50 مترا سباحة على الصدر، و50 مترا، و100 متر، و250 مترا، و500 متر، و1000 متر سباحة حرة.

تجدر الإشارة إلى أن بحيرة أكلمام أزكزا أو البحيرة “الخضراء” باللهجة البربرية”، الواقعة على بُعد حوالي 30 كيلومترا عن مدينة خنيفرة وعلى علو يقارب 1500 متر، قدمت ترشيحها لنيل شارة اللواء الأزرق التي تشرف عليه مؤسسة محمد السادسة لحماية البيئة كأول تجربة على الصعيدين الوطني والإفريقي، بعدما كان اللواء يخص بالأساس الشواطئ النظيفة.

 

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: