الدخول المدرسي وقطاع التجهيز على رأس جدول أعمال دورة المجلس الإقليمي لخنيفرة

شكلت الإجراءات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي الجديد، إلى جانب تقييم المنجزات ، وبرنامج عمل المديرية الاقليمية للتجهيز والماء ، أهم نقاط جدول أعمال دورة المجلس الإقليمي لخنيفرة ، المنعقد اليوم الإثنين ، في إطار دورة شتنبر 2023 العادية.

وشهدت هذه الدورة ، التي ترأسها السيد حميد البابور، رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة ،وبحضور الكاتب العام للعمالة، وأعضاء وأطر المجلس الاقليمي ، المصادقة بالإجماع على اتفاقيات الشراكة المرفوعة على أنظار المجلس .

كما قرر المجلس بالمناسبة ، تعبئة غلاف مالي لتمديد قنوات الصرف الصحي بمركز كروشن  .

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض من طرف المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بخنيفرة ، لتقديم الإجراءات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي الجديد ، و أيضا عرض من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بخنيفرة ، لتقييم المنجزات في مجال تحسين الولوجية للإقليم ، وعرض برنامج العمل لسنة 2024 .

وفي نقطة أخرى من جدول اعمال الدورة ، تم تقديم عرض للتصورات الهندسية والمعمارية لمشروع تهيئة موقع الشلال بمدينة خنيفرة ، الذي يعد إضافة نوعية للمشاريع الحضرية بالمدينة ، الذي سيكلف إنجاز شطره الأول 3.4 مليون درهم و 2.2 مليون درهم خلال الشطر الثاني ، بالإضافة الى مشروع احداث سوق تضامني لتسويق المنتوجات المجالية بنفس الموقع، الذي سيكلف انجازه مبلغ 20 مليون درهم ، والذي يهدف الى التعريف و تثمين وتسويق المنتوجات المجالية ، وخلق فرص الشغل.

كما اطلع المجلس على تقدم اشغال الاوراش الصغرى والكبرى المؤقتة ، موضوع النسخة الثانية من برنامج اوراش بإقليم خنيفرة .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: