المجلس الإقليمي لخنيفرة يصادق على اتفاقيات شراكة لتنزيل برنامج ” أوراش 2 ” على صعيد الإقليم

صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة ، اليوم الثلاثاء، خلال دورة استثنائية، على اتفاقيات شراكة مع الجمعيات والتعاونيات المنتقاة ، بهدف تنزيل برنامج ” أوراش 2 ” على صعيد الإقليم.

وخلال هذه الدورة، التي ترأس اشغالها حميد البابور رئيس المجلس، بحضور الكاتب العام للعمالة ، صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع ، على اتفاقيات شراكة مع القطاعات الحكومية المعنية ، والجمعيات والتعاونيات المنتقاة ، بهدف إنجاز مشاريع الأوراش ، المتعلقة بهذا البرنامج الحكومي، الذي يروم إدماج الشباب في الدورة الاقتصادية.

وتهدف هذه الاتفاقيات ، إلى إحداث أزيد من 1251 منصب شغل مباشر مؤقت ، خلال سنة 2023 على مستوى الإقليم، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، في إطار هذه الآلية الجديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل  .

وتشمل هذه الاتفاقيات، التي تهم 61 ورشا عاما مؤقتا ، موزعة على مختلف جماعات الإقليم ، وتشمل مجموعة من القطاعات الحيوية المتمثلة في البيئة والتهيئة والخدمات والتأطير التربوي ، ورقمنة الأرشيف والرعاية الاجتماعية ، بالإضافة الى التنشيط الثقافي والفني والرياضي و السياحة ، مع اعطاء الأولوية للتمكين الاقتصادي للنساء ، وادماج الأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة في النسيج السوسيو اقتصادي .

وتندرج هذه الاتفاقيات ، ضمن الشراكة بين المجلس الإقليمي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في إطار تنفيذ برنامج ” أوراش 2 ” عامة مؤقتة، والتي تطمح إلى العناية بالعنصر البشري ما بعد جائحة كورونا، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بقطاع التشغيل.

وعرفت هذه الدورة كذلك ، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة ، لتهيئة الملحقة الإدارية لجماعة خنيفرة كمقر مؤقت لمجموعة الجماعات الترابية الأطلس ، ومؤسسة التعاون ” فزاز ”

وفي تصريح للصحافة ، أكد حميد البابور رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، على ضرورة تضافر جهود كافة المتدخلين والفاعلين لإنجاح برنامج “ أوراش 2 ”، مضيفا أنه ما نسعى إليه هو التفعيل الأمثل لهذا البرنامج على أرض الواقع  .

وشدد البابور، على أن الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من هذا البرنامج ، مطالبة بتحقيق الهدف المتوخى من برنامج ” أوراش 2 ” ، والمتمثل في إعطاء فرصة للشباب والنساء ، للتكوين وامتلاك كفاءات جديدة ، وتطوير مهارات وسلوكيات ، مرتبطة بتنمية روح المواطنة وثقافة العمل ، بهدف إعدادهم لولوج سوق الشغل ، في إطار فرصة مستقبلية للتشغيل ، ومنح إضافة تنموية لإقليم خنيفرة .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: