خنيفرة .. الاحتفال بالذكرى الـ 15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

نظم، السبت، بالسجن المحلي لخنيفرة ، حفل بمناسبة الذكرى الــ15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، التي تصادف الـ 29 أبريل من كل سنة .

وتميز هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم خنيفرة ، السيد محمد فطاح، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي، وعدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية ، وممثلو السلطة القضائية ، والمنتخبون وفعاليات المجتمع المدني ، بالإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة ” الموظف المتميز لسنة 2023 ” ، والتي كانت هذه السنة من نصيب السيد عبد السلام احروق و السيدة ساد فاطمة ، وجائزة ” المتقاعد ” للسيد حسان البلغيتي ، نظير جهودهما في خدمة نزلاء المؤسسة.

ويأتي هذا التتويج، لوعي هذه المؤسسة، بدور الموظف المحوري ، في تطبيق وتنزيل استراتيجية المندوبية العامة على أرض الواقع ، واعتبارا لدوره الرئيسي والمباشر في تكوين وإصلاح النزلاء، على أمل إدماجهم في منظومة المجتمع بعد الإفراج عليهم.

و بهذه المناسبة ، أكد مدير السجن المحلي لخنيفرة السيد صلاح وراق، ، في تصريح للصحافة ، أن هذا الحفل يشكل محطة مهمة وأساسية ، لاستعراض أهم ما تحقق من المنجزات الكبرى من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، وإبراز الجهود المبذولة في تدبير الشأن السجني ، من خلال التطوير المستمر للمؤسسات وللقوانين في كل تجلياتها .

وذكَّر نفس المتحدث ، أن هذه المناسبة تعد فرصة لإبراز معاني التضحية ، ونبل الرسالة التي يضطلع بها موظفات وموظفو السجون بأبعادها الأمنية والإصلاحية ، وكذا للإحتفاء بهم والاعتراف والتنويه بالجهود الجبارة التي يقومون بها للنهوض بأوضاع المؤسسات السجنية ، وبكل ما يسدونه من خدمات جليلة في المساهمة في الحفاظ على الأمن العام ، ودورهم في تأهيل السجناء لإعادة إدماجهم في النسيج الاجتماعي ، بشكل يرقى الى التفاعل الإيجابي المنشود .

ومن جانبها، أعربت السيدة ساد فاطمة، الموظفة المتميزة لسنة 2023، عن سعادتها بهذا التتويج، الذي اعتبرته تحفيزا لها، للعمل و الاجتهاد أكثر، للرقي بهذه المؤسسة السجنية.

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: