المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد دورة إستثنائية لشهر أبريل 2023

صادق مجلس إقليم خنيفرة ، خلال دورته الاستثنائية ، التي عقدها اليوم الخميس، على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب ، موضوع النسخة الثانية من برنامج ” أوراش ” .

وفي مستهل هذه الدورة ، التي ترأسها رئيس المجلس حميد البابور، بحضور السلطات الإقليمية، قدم السيد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة ، حصيلة النسخة الأولى من برنامج ” أوراش ” واصفا إياها بالإيجابية ، موضحا أنها شهدت تسجيل 1100 مستفيدا ومستفيدة ، يتوزعون على 46 جمعية وتعاونية ، تغطي جل جماعات الإقليم .

وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج من الذكور 917 مستفيدا، بينما استفادت ما مجموعه 183 من الإناث من هذا البرنامج ، في مجالات التهيئة والبيئة والرعاية الاجتماعية ، بالإضافة الى التأطير التربوي والخدمات ، زيادة على رقمنة الأرشيف والتنشيط الثقافي .

 من جهته ، نوه حميد البابور رئيس المجلس الإقليم لخنيفرة ، بالحصيلة الجيدة لبرنامج ” أوراش ” برسم سنة 2022 ، وبأثره الإيجابي على المستفيدين ، وعلى الجمعيات والتعاونيات المنتقاة، حيث أشاد بالانخراط المسؤول لجميع المتدخلين ، بالإقليم لتنزيل النسخة الأولى من البرنامج ، على صعيد الإقليم، بفضل تظافر جهود جميع الفاعلين والمتدخلين .

وفي السياق ذاته، صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع ، على إتفاقية شراكة للإدماج الاقتصادي للشباب ، موضوع النسخة الثانية من برنامج ” أوراش ” ، التي تندرج في اطار الشراكة بين مجلس العمالة ، ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في إطار تنفيذ برنامج ” أوراش ” لتشغيل 953 مستفيد ومستفيدة على صعيد تراب الإقليم .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: