توزيع سيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة

توزيع سيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة

جرى، اليوم الجمعة بمقر عمالة إقليم خنيفرة ، توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة .

وهكذا، أشرف محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ٬ مرفوقا بالسادة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة و رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس الإقليمي لخنيفرة و رئيس مجموعة الجماعات الترابية الاطلس و رؤساء المصالح الأمنية ٬ على توزيع 25 سيارة نقل مدرسي على 18 جماعة ترابية تابعة لإقليم خنيفرة.

وتندرج هذه العملية ٬ في إطار اتفاقية شراكة ٬ بين جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ٬ في شأن تنفيذ برنامج العمل متوسط المدى٬ للارتقاء بالعرض التربوي بجهة بني ملال خنيفرة 2019-2023.

كما أن هذه الحافلات المدرسية ٬ ستساهم في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالوسط القروي للإقليم ٬ لاسيما عند الفتيات وتعزيز العرض المدرسي به ٬ من خلال تمكين التلاميذ من الولوج للمؤسسات التعليمية ٬ في ظروف جيدة تساعدهم على التحصيل الدراسي ٬ وتوفر لهم شروط النجاح.

وتبلغ استفادة إقليم خنيفرة في إطار هذه الاتفاقية مكون النقل المدرسي ” 104 حافلة ” ، توصلت الجماعات الترابية المستهدفة ٬ الى حدود الان ب 60 حافلة برسم سنتي 2020 و2021 في انتظار استكمال الحصة الاجمالية من الحافلات المتبقية والتي يبلغ عددها 44 حافلة مبرمجة برسم سنتي 2022 و2023.

وفي تصريح للصحافة ، أكد السيد السيد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة  ٬ أن هذا اليوم عرف توزيع حافلات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة ٬ وهي مبادرة تندرج في إطار تفعيل مقتضيات اتفاقية شراكة ٬ مع مجلس الجهة التي يناهز مبلغها الإجمالي مليار و800 مليون درهم  .

وأضاف السليفاني ٬ أن هذه الإتفاقية تهدف الى توسع العرض المدرسي ٬ واقتناء حافلات يبلغ عددها الإجمالي 423 حافلة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة ٬ للحد من الهدر المدرسي وضمان تكافئ الفرص والعدالة المجالية ٬ وأيضا تشجيع تمدرس الفتاة القروية .

من جهة أخرى، وفي إطار سعي السلطات الإقليمية إلى تعزيز حظيرة سيارات المصالح الأمنية بالإقليم من أجل أداء مهامها في ظروف جيدة ، قام محمد فطاح عامل الإقليم والوفد المرافق له ٬ بتوزيع سيارتين (2) لفائدة مصالح القوات المساعدة مولهما كل من المجلس الإقليمي لخنيفرة ٬ ومجموعة الجماعات الترابية الاطلس بغلاف مالي يناهز 600 ألف درهم .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: