المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد الدورة الاستثنائية لشهر أبريل 2022

المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد الدورة الاستثنائية لشهر أبريل 2022
صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة ، اليوم الإثنين ، خلال دورة استثنائية، على اتفاقيات الشراكة لتنزيل برنامج ” أوراش ” على صعيد الإقليم .

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، حميد البابور، بحضور الكاتب العام للعمالة ، على اتفاقيات الشراكة لإنجاز الأوراش العامة المؤقتة بين المجلس الإقليمي والجمعيات والتعاونيات المنتقاة والقطاعات الوصية .

وتهدف هذه الإتفاقية ٬ إلى إحداث 1100 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى الإقليم ، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا.

واستهلت أشغال هذه الدورة ٬ بتقديم عرض من طرف عبد الحميد مسلك مدير الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة ٬ حول برنامج ” أوراش ” بالإقليم ٬ تم خلاله استعراض مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا ٬ و إدماجهم في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستوى الإقليمي .

كما تطرق العرض أيضا ٬ إلى الأهداف الاجتماعية لبرنامج ” أوراش ” ، ومزاياه بالنسبة للمستفيدين، وطرق تنزيله على أرض الواقع، والفئات المستهدفة، وكذا دور المصالح الخارجية في المواكبة وتتبع الأوراش والمشاريع المقترحة ٬ من أجل إنخراط الجميع في هذا البرنامج المبتكر ٬ الذي وضعته الحكومة، والذي يهدف إلى تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وكذا خلق مناصب شغل مباشرة .

وعلى صعيد آخر، صادق أعضاء المجلس على تعيين ممثلين إثنين عن المجلس الإقليمي لخنيفرة في حظيرة كل من مجلسي الحوضين المائيين ام الربيع وبورقراق الشاوية ، ويتعلق الأمر بكل نبيل صبري ومحمد حمديوي وحمان باحسين وعثمان أمحزون .

وبهذه المناسبة أيضا ثم المصادقة على إلغاء اعتمادات مالية بالميزانية الإقليمية وإعادة برمجتها .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: