المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد الدورة الاستثنائية لشهر مارس 2022

المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد الدورة الاستثنائية لشهر مارس 2022

وتهم الاتفاقية المبرمة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمجلس الإقليمي لخنيفرة تنفيذ أوراش عامة مؤقتة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب، وتهدف إلى إحداث 1100 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى الإقليم، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا.

واستٌهلت أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس، السيد حميد البابور، رفقة الكاتب العام لعمالة الإقليم بتقديم عرض للسيد الكاتب العام للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في موضوع إحداث مركز للتكوين والابتكار في مجال المحاكاة الطبية ”Center de Simulation ” بمدينة خنيفرة.

وتم خلال هذا الاجتماع أيضا تقديم عرض للمدير الإقليمي للتجهيز والماء بخنيفرة حول برنامج عمل المديرية خلال سنة 2022.

من جهة أخرى، صادق المجلس على إنهاء العمل ببرنامج ” خنيفرة مبادرة ” موضوع اتفاقية الشراكة المبرمة مع وكالة التنمية الاجتماعية وجمعية خنيفرة مبادرة ٬ وعلى البروتوكول التمويلي بتخفيف الوقع المالي لجائحة كوفيد 19 على الفاعلين في مجال النقل الحضري والشبه الحضري بواسطة الحافلات.

وتداول المجلس أيضا، بشأن إيجار ساحة ديور الشيوخ والمصادقة على سعر الرسم المقترح بالقرار الجبائي،كما تدارس وصوت على عدد من اتفاقيات الشراكة بخصوص اعداد المخطط الإقليمي للإدماج الاقتصادي للنساء والأشخاص المعاقين وعلى اتفاقية شراكة لتأهيل الأنشطة السياحية بموقع اركو في اطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتمت خلال هذه الدورة المصادقة على اتفاقية شراكة لوضع دار المنتخب مقرا مؤقتا لملحقة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بخنيفرة، وأخرى تتعلق بإصلاح مسالك طرقية بجماعة لهري وموحى أوحمو الزياني.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة الإستثنائية الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لإحداث وصيانة منصة رقمية للسياحة خاصة بإقليم خنيفرة ٬ وعلى اتفاقية شراكة لتنظيم مسابقة في المياه الباردة ببحيرة أكلمام أزكزا .

كما شملت أشغال الدورة، على الخصوص، المصادقة على اتفاقية شراكة لتنظيم أنشطة اجتماعية ولقاءات وندوات علمية وتثقيفية بمناسبة إحياء الموسم السنوي لمولاي بوعزة ، فضلا عن عقد لقاء في موضوع الاستشارة ومواكبة المجلس الإقليمي بشأن الدراسة التقنية الخاصة بتثنية الطريق الجهوية رقم 710 ٬ وكذا اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من اجل تنزيل مشروع القطب الجامعي المندمج بخنيفرة.

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: