المجلس الإقليمي لخنيفرة يساهم بتعويض شهر أبريل لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” 

المجلس الإقليمي لخنيفرة يساهم بتعويض شهر أبريل لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 ”

أعلن المجلس الإقليمي لخنيفرة عن مساهمة أعضائه بتعويضات شهر أبريل، لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وذكر البلاغ أن أعضاء المجلس الإقليمي لخنيفرة ساهموا بتعويضاتهم عن شهر أبريل لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “استحضارا لمبادئ التآزر والتضامن التي تتميز بها كافة مكونات الشعب المغربي٬ خاصة في الأوقات العصيبة، وإعمالا للمبدأ الدستوري الداعي إلى تحمل التكاليف التي تتطلبها مواجهة الأعباء الناجمة عن الآفات، بصفة تضامنية بين المواطنين والمواطنات.

وثمن السيد صالح أوغبال ، في تصريح للصحافة، “المبادرة الملكية السامية الرامية إلى إحداث هذا الصندوق الخاص بتدبير آثار الوباء، والتي تنسجم مع مبادئ التضامن والمسؤولية الوطنية”.

كما قرر المجلس، يضيف البلاغ، وضع الآليات والمعدات اللوجيستيكية والبشرية التي يتوفر عليها رهن إشارة مصالح ومؤسسات السلطة الإقليمية والدولة لمواجهة هذه الجائحة.

  وفي سياق متصل، عبر كافة أعضاء المجلس عن دعمهم وانخراطهم في المجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية الإقليمية للتصدي لهذا الوباء الخطير، مشيدين بالمجهودات الجبارة التي تبذلها السلطات الإقليمية والمحلية والمجالس المنتخبة وهيأت المجتمع المدني وكل فئات الشعب المغربي الذين أبانوا عن انخراطهم الصادق في كل المبادرات التي تقتضيها المصلحة العليا للوطن، من أجل تجاوز هذه الأزمة.

 ودعا المجلس ساكنة الإقليم وعموم المواطنات والمواطنين إلى التقيد بإجراءات الوقاية الموصى بها للحد من انتقال العدوى، واتباع التعليمات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

 

 

 

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: