عامل إقليم خنيفرة يترأس حفل تنصيب باشا مريرت

عامل إقليم خنيفرة يترأس حفل تنصيب باشا مريرت

تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية ٬ ترأس السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة اليوم الخميس بدار الثقافة أيت اسگوگو بمريرت ، حفل تنصيب السيد بلقاسم دهبو الباشا الجديد للمدينة وذلك في إطار حركة انتقالية جزئية بالإقليم ٬ خلفا للسيد رداد بودريگة الذي أحيل على التقاعد .

وبهذه المناسبة وجه السيد العامل كلمة توجيهية أمام الحاضرين أثنى خلالها على أن الباشا السابق ساهم بمجهودات محمودة في معالجة مجموعة من الملفات التنموية ستؤهله لبلورة طموحاته ما بعد مساره الإداري، مبرزا في سياق متصل خصاله الحميدة مع الرؤساء و المنتخبين التي اكسبته احترام الجميع.

و خلال كلمته أشار عامل خنيفرة للمسار المهني الذي تدرج فيه الباشا الجديد السيد بلقاسم داهيگو الذي يعتبر من خيرة أطر الإدارة الترابية بالإقليم ٬ وهو من مواليد 14 غشت 1975 بسيدي إفني متزوج وأب لثلاثة أبناء ٬ حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد، وخريج الفوج 41 من المعهد الملكي للإدارة الترابية التي التحق بها بتاريخ 21 شتنبر 2004، حيث عين في بداية مشواره المهني قائدا على قيادة أبادو إقليم الحوز ثم قائدا على قيادة غسات بإقليم ورزازات وبعدها تمت ترقيته إلى منصب رئيس دائرة خنيفرة ابتداء من 22 يونيو 2018.

و أشار السيد العامل الى الاهمية التي تحظى بها مدينة مريرت باعتبارها قاطرة للتنمية بالإقليم نظرا لما تزخر به من مؤهلات مادية وبشرية، رغم بعض الاكراهات التي تعترضها ، خاصة في مجالات التعمير والبنى التحتية الاساسية . مبرزا التدابير والمبادرات المتخذة من طرف مصالح الدولة لمواجهة هذه الوضعية، وذلك ببرمجة وإنجاز مجموعة من المشاريع سواء في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو من خلال البرامج القطاعية أو من خلال مخطط الجماعة، وذلك بدعم من المجتمع المدني ومجمل فعاليات المدينة .

وتعتبر هذه المشاريع بمثابة رافعة أساسية للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الحاضرة، وخاصة المشروع الخاص بالتأهيل الحضري للمدينة والبالغ تكلفة شطره الاول 180 مليون درهم، والمقترح في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الاقليمي لخنيفرة وجماعة مريرت. بالإضافة الى مشروع توسيع استغلال مناجم جبل عوام بتيغزى والعديد من المشاريع الهامة التي تشكل ركيزة للنهوض بالمدينة، خاصة التي تهم قطاعات الماء الصالح للشرب والتطهير والكهربة والطرق  .

وأكد السيد العامل خلال حفل التنصيب على أن فعالية الادارة الترابية تكمن في مدى إحاطتها بمشاكل المواطنين وقدرتها على توجيه الجماعات المحلية والقطاع الخاص في اتجاه تثمين المؤهلات المحلية والاستجابة لمتطلبات وانتظارات الساكنة المحلية، وذلك سيرا على التعليمات المولوية السامية لسيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصرة الله .

وحث السيد العامل بالمناسبة السادة رجال السلطة بتراب الاقليم على بذل مزيد من الجهد لتحقيق تطلعات المواطنين. مهيبا بالسادة رجال القوات العمومية ومسؤوليها لمواصلة الجهود المبذولة ومضاعفتها والرفع من مستوى اليقظة لاستتباب الامن والسكينة ، مع الاخذ بعين الاعتبار ما يتسم به المناخ الدولي والاقليمي الحالي من اكراهات أمنية مستمرة .

تميز حفل تنصيب باشا مدينة مريرت الجديد بحضور السيد صالح اوغبال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة ورئيس جماعة مريرت و ممثلي السلطة المحلية والهيئة القضائية بالدائرة الابتدائية بخنيفرة ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وشخصيات عسكرية وممثلي الهيئات السياسية و النقابية ورجال الاعلام وفعاليات المجتمع المدني بالاقليم .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: