ساكنة تنفنيت بجماعة أم الربيع تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات  

ساكنة تنفنيت بجماعة أم الربيع تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات  

 

 استفاد حوالي 918 شخص من ساكنة تنفنيت بجماعة أم الربيع بإقليم خنيفرة ، اليوم السبت ، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات ، نظمتها جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بخنيفرة، بتعاون مع شركاء مؤسساتيين بالإقليم، وذلك في إطار تنزيل الاستراتيجية الإقليمية للصحة الرامية إلى إستهداف ساكنة الجماعات القروية وتلبية الحاجيات الملحة لسكان هذه المناطق.

وسعت هذه القافلة الطبية إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان منطقة تنفنيت بجماعة أم الربيع، حيث تم تقديم استشارات طبية في جميع التخصصات ، وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان ، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة.

وضمت الوحدات الطبية المتنقلة تجهيزات بيو طبية، وطاولة للفحص، وجهازا للفحص بالموجات فوق الصوتية، ومعدات للتحاليل، بالإضافة إلى عدة تخصصات منها الكشف بالصدى للنساء الحوامل والطب العام وطب الانف والأذن والحنجرة و طب الأطفال  وطب المسالك البولية وطب العيون .

وأكد رئيس جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بخنيفرة، جواد والدعان ، في تصريح للجريدة الإلكترونية مملكتنا ،أن هذه المبادرة تأتي في سياق مساهمة المجتمع المدني في المبادرات التنموية، خاصة بالمناطق القروية والمعزولة، معتبرا أن الهدف يكمن في تغطية جزء من متطلبات الساكنة في مجال الخدمات الصحية.

وتم تفعيل هذه المبادرة الإنسانية التي أشرف عليها طاقم طبي شاب من المستشفى الإقليمي بخنيفرة، بتعاون مع وزارة الصحة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لخنيفرة والجماعات الترابية والمندوبية الإقليمية للصحة .

 

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: