المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد دورته العادية لشهر شتنبر 2019

المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد الدورة العادية لشهر شتنبر 2019

عقد المجلس الاقليمي لخنيفرة، صباح يوم الإثنين 9 شتنبر ، دورته العادية لشهر شتنبر 2019 التي خصصت للدراسة والتصويت على جملة من النقاط المتعلقة بالمسار التنموي للإقليم، وذلك تنفيذا للقانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

هذا الاجتماع الذي خصص لدراسة خمس نقطة مدرجة في جدول أعماله .

1_ إطلاع مجلس الإقليم على الترتيبات التي إتخذتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة لإنجاح الدخول المدرسي الجديد 2019 _2020 .

2 _ عرض للمديرية الإقليمية للفلاحة بخنيفرة لتقييم حصيلة مشاريع مخطط المغرب الأخضر بالإقليم .

3 _ المصادقة على تقديم ملتمس للمدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء للقبول بخيار تزويد مدينة مريرت بالماء الصالح للشرب إنطلاقا من محطة لتصفية مياه أم الربيع تحدث لهذا الغرض .

4 _ الدراسة والتصويت على إتفاقيات شراكة .

5 _ تحويل إعتمادات مالية .

اما مواضيع إتفاقيات الشراكة فكانت كالتالي :

* التجديد الحضري لموقع المستشفى القديم للمدينة .

* إنعاش الشغل لدى الشباب بالوسط القروي .

* دعم القوافل الطبية بإقليم خنيفرة .

* بناء 6 أكشاك لفائدة جمعية الآفاق للتنمية خنيفرة .

* تبليط الأزقة بجماعة حد بوحسوسن .

وفي تصريح لموقع المجلس الإقليمي أكد السيد صالح أوغبال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة على ان المجلس حريص على خلق منظومة تعاقدية بين جميع مكوناته تطبعها الشفافية والوضوح وكذا إرساء أسس الشراكة الفعالة الهادفة الى تسريع وتيرة فتح الأوراش وتنفيذ المشاريع معية باقي الشركاء.

وثمن السيد الرئيس بهذه المناسبة الدور الفاعل الذي تقوم به السلطة الإقليمية وكافة الشركاء والمتدخلين القطاعيين مجددا التأكيد على ضرورة تكامل الادوار وتنسيق الجهود من اجل اقرار اسس الحكامة الجيدة التي ينص عليها دستور المملكة، من أجل إحداث التغيير المنشود تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

وقد ترأس السيد صالح اوغبال رئيس المجلس أشغال هذه الدورة العادية، إلى جانب ممثل عمالة خنيفرة ، رفقة أعضاء المجلس ، وبحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، والمدير الأقليمي للفلاحة ، وممثل المكتب المحلي للماء الصالح للشرب بمريرت ، وممثل المندوبية الإقليمية للصحة ، ورئيس جمعية الأطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة ، وبعض فعاليات المجتمع المدني  ،وقد تم افتتاح الدورة بتلاوة الفاتحة ترحما على روح رئيس جماعة البرج الذي وافته المنية الأسبوع الماضي و بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس بالحضور وبأعضاء المجلس  .

و في الاخير تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، بعدها تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: