الهيكل التنظيمي لإدارة إقليم خنيفرة

 

اختصاصات إدارة ” إقليم خنيفرة”

مديرية شؤون الرئاسة والمجلس
تتولى مهام السهر على الجوانب الإدارية المرتبطة بالمنتخبين وتنظيم عمل المجلس ولجانه، وأجهزته، يسيرها مدير يعمل كذلك على تحضير الوثائق وتوفير الحاجيات الضرورية لاشتغال المجلس ولجانه الدائمة ويشتغل تحت إشرافه مكلفان بمهام يعينهما رئيس المجلس الإقليمي عند الضرورة وحسب الاحتياجات الإدارية.
المديرية العامة للمصالح
تساعد الرئيس في ممارسة صلاحياته ويسيرها مدير عام يتولى تحت مسؤوليته ومراقبته، الإشراف على إدارة إقليم خنيفرة وتنسيق العمل الإداري بمصالحها والسهر على حسن سيره، ويقدم تقارير لرئيس المجلس الإقليمي كلما طلب منه ذلك، وتضم المديرية أربعة مصالح:

  1. مصلحة الموارد البشرية والشؤون المالية

تتولى:

  • الشؤون الإدارية والمالية للموظفين والاعوان والمتعاقدين
  • التكوين المستمر
  • الميزانية، المحاسبة، الصفقات، التموين، اللوجستيك، وتدبير حظيرة السيارات

 

  1. مصلحة الشؤون القانونية والممتلكات والتعاون

تتولى:

  • المنازعات القضائية
  • مسك وتحيين سجل محتويات أملاك المجلس الإقليمي وتسوية وضعيتها وجميع الأعمال التحفظية المتعلقة بحقوق الإقليم
  • التدبير المفوض للمرافق
  • التواصل
  • الشراكة ومختلف أوجه التعاون
  • حفظ الأرشيف

 

  1.  مصلحة المسالك والنقل المدرسي بالمجال القروي وتأهيل المجال

وتتولى:

  • الدراسات الخاصة بفك العزلة وتأهيل المجال
  • النقل المدرسي بالمجال القروي
  • التخطيط وبرامج التنمية
  • إنعاش الاستثمارات
  • المواضيع المرتبطة بقطاعات: الماء، الطاقة والبيئة

 

  1. مصلحة تشخيص الحاجيات والأشغال والآليات

تتولى:

  • تشخيص الحاجيات بالوسطين القروي والحضري
  • تتبع ومراقبة الأوراش والأشغال ومختلف المشاريع المبرمجة في الميزانية الإقليمية أو التي هي موضوع شراكة مع جهات أخرى وإنجاز تقارير بهذا الخصوص
  • تدبير حظيرة الآليات التابعة للميزانية الإقليمية أو الموضوعة رهن إشارة المجلس الإقليمي

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: