محمد فطاح يشرف على تدشين دار الطالبة كهف النسور بجماعة سيدي لامين بإقليم خنيفرة

أشرف السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ، اليوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري ، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي و المجلس العلمي وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية اليوم الجمعة ، على تدشين دار الطالبة كهف النسور بجماعة سيدي لامين ، والتي تعتبر نموذجا لمشروع اجتماعي دامج، وتجسيدا حقيقيا لمقاربة تشاركية تهدف إلى تشجيع تعليم الفتيات القرويات وتقليل الهدر المدرسي .

ويهدف هذا المشروع ، إلى المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، ومواكبة الفتيات القرويات في تحصيلهن الدراسي خاصة المتحدرات منهن من دواوير نائية .
ويستهدف المشروع، الذي تم تمويله من صندوق المبادرة الوطنية التنمية البشرية، بإعتمادات مالية تبلغ 5,5 مليون درهم ، بشراكة مع المجلس الإقليمي لخنيفرة ، والتعاون الوطني وجماعة سيدي لامين ، أزيد من 80 فتاة، ويندرج في إطار المشاريع الاجتماعية التي تروم دعم تمدرس الفتاة القروية، وتوفير الشروط الملائمة للتمدرس بالوسط القروي والمناطق النائية .
وتضم هذه البنية، المكونة من طابقين ، جميع المرافق اللازمة لضمان مواكبة النزيلات ورعايتهن، بما في ذلك 83 سريرا ، وغرفة لذوي الاحتياجات الخاصة ، ومطبخا، ومصبنة وفضاء للمطالعة ودعم الأنشطة المدرسية، وقاعة متعددة الوسائط ، وقاعة للأكل ، ومخزن ومرافق إدارية وصحية.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أكد قاسم بن خلاف، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خنيفرة، أن هذا المرفق الاجتماعي ، تم بناؤه و تجهيزه بكل الوسائل التي تتيح للمستفيدات الإيواء والإطعام، بتكلفة مالية تبلغ 5,5 مليون درهم ، والذي يندرج في إطار البرنامج الرابع الذي يهتم بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، محور دعم التمدرس، و تشجيع تمدرس الفتاة القروية، التي ظلت تُعاني من البعد عن المؤسسات التعليمية .

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: