عمالة إقليم خنيفرة تحتفي باليوم الوطني للمهاجر

 تم، اليوم السبت، بمقر عمالة إقليم خنيفرة ، تنظيم لقاء تواصلي ، لفائدة أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، وذلك تخليدا لـ “اليوم الوطني للمهاجر”.

وشكل هذا اللقاء ، المنظم هذه السنة تحت شعار ” استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج .. فرص وآفاق “، مناسبة لتسليط الضوء ، على مساهمة أفراد الجالية المغربية بالخارج في تنمية بلدهم الأم ، ولإبراز تطلعاتهم وانتظاراتهم ، وتعزيز انخراطهم في الدينامية التي يشهدها إقليم خنيفرة، ومساعدتهم على إطلاق استثماراتهم ونقل خبراتهم وتجاربهم ومهاراتهم نحو وطنهم الأم.

وتميز هذا اللقاء الذي عرف حضور، على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة ، رفقة رئيس المجلس الإقليمي، وشخصيات مدنية وعسكرية، بالإضافة إلى عدد من مغاربة العالم المنحدرين من الإقليم، بتسليط الضوء على الفرص والآفاق المتاحة لمغاربة العالم ، في دعم وتفعيل العملية الاستثمارية بالإقليم على وجه التحديد .

وبهذه المناسبة ، أشاد عدد من رؤساء المصالح الخارجية ، المشاركة في هذا اللقاء التواصلي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بأهمية تنظيم هذا اليوم التواصلي ، مع المغاربة المقيمين بالخارج ، تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى إيلاء عناية خاصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتتبع قضاياهم وانشغالاتهم عن قرب.

وتم خلال هذا اللقاء التواصلي، تنظيم أروقة خاصة بمختلف المصالح الخارجية بالإقليم ، حيث قدم ممثلو هذه المصالح، شروحات مستفيضة حول الخدمات والتسهيلات المقدمة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج ، والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم ، وفتح النقاش بين مختلف المتدخلين للاستجابة لتطلعات وانتظارات هذه الفئة التي تعد جزءا مهما من المجتمع.

 

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: