تنظيم النسخة السادسة للسباحة في المياه الباردة بأكلمام أزكزا

تجري يوم السبت المقبل 21 يناير 2023 النسخة السادسة للسباحة في المياه الباردة “Ice Swim Morocco” ، وذلك على مستوى بحيرة أكلمام أزكزا البهية إقليم خنيفرة.

وتأتي هذه النسخة كما سابقاتها، في إطار التعاون والشراكة التي تجمع جماعة خنيفرة وجماعة أكلمام أزكزا والمجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجموعة جماعات الأطلس خنيفرة بالجمعية المغربية رياضة وطبيعة وبالجامعة الملكية المغربية للسباحة، علما أن جماعة خنيفرة تراهن على مثل هذه الدورات والملتقيات من أجل تحريك عطلة السياحة بالإقليم ككل وبالجماعة خاصة، في إطار وعيها الدائم بكون هذه الملتقيات بوابة لتسويق السياحة المحلية .

وتعرف هذه النسخة، التي تشجع على ممارسة السباحة في المياه الباردة بالمغرب، مشاركة حوالي 120 سباحا يمثلون المغرب وفرنسا والأرجنتين وألمانيا وهنغاريا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وبولندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك ولكسمبورغ ثم المكسيك. وسيتنافس المشاركون خلالها، في مسافات مختلفة تشمل 50 مترا إلى ميل واحد، و 50 مترا سباحة على الصدر، التي سيشارك فيها السباح المغربي محمد منفلوطي، و50 مترا و100 متر و 200 متر و 500 متر و 1000 متر سباحة حرة.

وقد جاء تنظيم النسخة وفقا وإعلان تساقط الثلوج بالإقليم، ومعه ستكون الظروف مثالية بالنسبة لمختلف المشاركين الذين سيرافقهم سباحون متمرسون مثل غرار رام باركاي (جنوب إفريقيا) وهو رئيس ( l’International Ice Swimming Association ) ، والفرنسية ماريون جوفل، الحائزة على عدة ميداليات عالمية في هذا المجال، والسباحة الجنوب إفريقية المتمرسة، سامانثا ويلبتن، والسباحة الأرجنتينية، أيلن لاسكانو، والسباح المكسيكي، أرلين غونزاليس الفائز بالتاج ثلاث مرات للسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى المغامر أرنو شاسيري، والسباح الفرنسي المنافس، غيوم لولوهر الذي يشارك في مسابقات المياه الباردة، دون نسيان السباح المغربي المتمرس حسن بركة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص تأطير خاص لفائدة الهواة الذين سيشاركون بدورهم، لأول مرة في هذا الحدث، إلى جانب تنظيم ورشات حول التنفس والإعداد.

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: