إعطاء الإنطلاقة لأول قافلة طبية بدوار أيت نوح برسم برنامج 2019/2020

إعطاء الإنطلاقة لأول قافلة طبية بدوار أيت نوح برسم برنامج 2019/2020  

 أعطى وزير الصحة،  السيد أناس الدكالي، رفقةرفقة السيد محمد فطاح عامل اقليم خنيفرة و السيد صالح أوغبال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة والسيد ابراهيم اعبا رئيس جماعة خنيفرة و السيدة زهرة الساهي مديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الأيلة للسقوط ٬ والسيد محمد المرشت رئيس الجماعة القروية موحى اوحمو الزياني ٬ ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية ومدنية ممثلي وسائل الإعلام الوطني والمحلي ٬ بدوار آيت نوح بجماعة موحى أوحمو الزياني، الانطلاقة الرسمية لأول قافلة طبية برسم برنامج 2019-2020.

يهدف هذا المشروع الذي أطلقته وزارة الصحة بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، وجمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة، بتكلفة مالية تقدر بـ 2.050.000 درهم، إلى تعزيز العرض الصحي بالإقليم، وتسهيل الولوج للخدمات الصحية للقرب بالوسط القروي، مع التركيز على صحة الأم والطفل. وفي هذا السياق أعطى السيد الوزير انطلاقة أولى عمليات هذا المشروع على مستوى جماعة “الهْرِي”.

ولإنجاح هاته القافلة الطبية، عبأت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة عددا مهما من مهنيي الصحة؛ أطباء وممرضين وصيادلة وتقنيين وإداريين، بالإضافة إلى توفير التجهيزات البيوطبية من آلات الفحص بالصدى، ووحدات صحية متنقلة مجهزة بأجهزة الكشف بالصدى، ومختبرات طبية للتحاليل، وكراسي مخصصة لطب الأسنان، وكذا معدات ومستلزمات طبية أخرى للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، السكري، الضغط الدموي، وداء فقدان المناعة المكتسبة.

ومن جهة أخرى، حرصت الجمعية مع كافة شركائها على توفير كميات مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيستفيد منها المرضى، مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

مملكتنا.م.ش.س

 

شارك المقالة على مواقع التواصل

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on print
طباعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d bloggers like this: