المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد دورته العادية يناير 2019 للدراسة والتصويت على نقاط تندرج في المسار التنموي بالإقليم

img
سلايدر 0 admin

المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد دورته العادية يناير 2019 للدراسة والتصويت على نقاط تندرج في المسار التنموي بالإقليم

عقد المجلس الاقليمي لخنيفرة، صباح اليوم الإثنين ، دورته العادية لشهر يناير 2019 التي خصصت للدراسة والتصويت على جملة من النقاط المتعلقة بالمسار التنموي للإقليم، وذلك تنفيذا للقانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم. 

 هذا الاجتماع الذي خصص لدراسة إحدى عشر نقطة مدرجة في جدول أعماله، تتعلق بإتفاقية إطار للتنمية الثقافية بإقليم خنيفرة والتي تتمثل في بناء قاعة للمسرح بخنيفرة زيادة على ترميم قنطرة مولاي إسماعيل و قصبة موحى أوحمو الزياني مع إحداث معهد للموسيقى و تنظيم مهرجان ثقافي سنوي تجهيز 05 نقط للقراءة بجماعات: مريرت، أجلموس، مولاي بوعزة، سيدي لامين، سيدي عمرو بكلفة اجمالية تصل الى 50.09  مليون درهم .

و الاتفاقية الموضوعاتية رقم 01  التي تتجلى في تنظيم مهرجان ثقافي سنوي لتخليد الخطاب الملكي السامي بأجدير بتكلفة تصل الى 6.5 مليون درهم مع إحداث دار ثقافة القرب بمدينة مريرت 500.000,00 و توسيع الربط بالشبكة الكهربائية بواومنة 0.4 مليون درهم .

و بتنظيم قافلة طبية لإقليم خنيفرة بتكلفة 220.000 درهم مع إنجاز ملاعب القرب متعددة الرياضات من صنف E بإقليم خنيفرة (17 ملعب) بمبلغ 13.6 مليون درهم مع تمويل وتنفيذ برنامج هيكلة وتثمين الموقعين السياحيين ام الربيع وبحيرة أكلمام أزكزا بتكلفة تصل الى 218.7 مليون درهم و تمويل وإنجاز الشطر الأول من مشروع تثمين صوف الأغنام بمبلغ 800.000,00 و إحداث دار ثقافة القرب بمركز سيدي يحيى أوساعد بتكلفة قيد الإنجاز  مع إنجاز منطقة للأنشطة الاقتصادية بمركز كاف نسور بتكلفة 4.780.000,00 .

و بعرض من تقديم المحافظ الاقليمي للأملاك العقارية بخنيفرة بشأن حصيلة عملية التحفيظ الجماعي بالإقليم ، وأيضا عرض من تقديم المدير العام للمؤسسة المغربية لإنعاش التعليم الأولي حول إسهامات المؤسسة في مجال التعليم الأولي وسبل تطويره بالإقليم .

و ايضا التداول بشأن اقتناء قطعة أرضية في ملك خواص لإحداث نواة جامعية بالإقليم ، وأيضا التداول بشأن إلغاء عدد من اتفاقيات الشراكة تعذر تفعيلها ، زيادة على التداول بشأن اعتماد دليل يخص دعم وتمويل أنشطة ومشاريع جمعيات المجتمع المدني بإقليم خنيفرة ، و بالدراسة والتصويت على اتفاقيات شراكة ، و تجديد عقدي المحاميين المنتدبين لدى المجلس الإقليمي لخنيفرة ، مع تحويل اعتمادات مالية .

وفي تصريح لموقع المجلس الإقليمي أكد السيد صالح أوغبال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة على ان المجلس حريص على خلق منظومة تعاقدية بين جميع مكوناته تطبعها الشفافية والوضوح وكذا إرساء أسس الشراكة الفعالة الهادفة الى تسريع وتيرة فتح الأوراش وتنفيذ المشاريع معية باقي الشركاء.

وثمن السيد الرئيس بهذه المناسبة الدور الفاعل الذي تقوم به السلطة الإقليمية وكافة الشركاء والمتدخلين القطاعيين مجددا التأكيد على ضرورة تكامل الادوار وتنسيق الجهود من اجل اقرار اسس الحكامة الجيدة التي ينص عليها دستور المملكة، من أجل إحداث التغيير المنشود تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

وقد ترأس السيد صالح اوغبال رئيس المجلس أشغال هذه الدورة العادية، إلى جانب السيد كاتب عام عمالة خنيفرة ، وقد تم افتتاح اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس بالحضور وبأعضاء .

و في الاخير تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، بعدها تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

مواضيع متعلقة

اترك رداً

شركاؤنا

© Cpkhénifra IFRIKIALIVE S.A.R.L

 Copyright © ZouhirNASRI : +212643446060