عامل إقليم خنيفرة يترأس أشغال حماية عدد من جماعات الإقليم من الفيضانات  

img
عامل إقليم خنيفرة يترأس أشغال حماية عدد من جماعات الإقليم من الفيضانات  
 عقد السيد محمد فطاح عامل اقليم خنيفرة صباح اليوم الخميس (27 دجنبر ) لقاء خاصا جمعه برؤساء الجماعات الترابية ٬ حضره السيد صالح اوغبال رئيس المجلس الإقليمي والسيد ابراهيم اعبا رئيس المجلس البلدي والسيد حسن العلاوي رئيس مجموعة الجماعات الاطلس وقائد الوقاية المدنية وممثل الوكالة الحضرية ووكالة الحوض المائي و المكتب الوطني للماء الشروب وكذا ممثل المكتب الوطني للكهرباء ٬ لقاء تواصليا حول أشغال حماية عدد من جماعات الإقليم من الفيضانات .
 
       وقدم قائد الوقاية المدنية في بداية الإجتماع عرضا شاملا أكد فيه أن جماعات إقليم خنيفرة مؤمنة بشكل كبير من أخطار الفيضانات لما تتوفر عليه من تجهيزات ٬ غير أنه سجل وجود مخاطر قد تطال بعض الأحياء العشوائية والمناطق والقرى القائمة على حافة بعض الوديان و المجاري المائية  .
      وبعدها تعددت المذخلات من جميع الفرقاء المعنيون بهذه العملية ٬ حيث اجمعوا على اتخاذ مجموعة من التدابير و البحث عما يجب القيام به لتجنب المخاطر المحتملة  .

     وخلال هذا الاجتماع تم التطرق أيضا إلى أهم النتائج المحصل عليها خلال اللقاءات المنعقدة من قبل، وذلك لكسب الرهانات والتحديات الحماية من الفيضانات و كافة الآفات الطبيعية وفق « شراكات حقيقية » استجابة لانتظارات وطموحات الساكنة المحلية، من دعوة جميع الفاعلين إلى تعبئة كل الإمكانيات المتاحة لديهم من أجل إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود بتفحص التركيبة المالية المقترحة خلال هذا الاجتماع والاتفاق على سيناريو نهائي لتمويله وذلك في أفق إعداد وتوقيع اتفاقيات شراكة لتنفيذ هذه البرامج التي تروم الى الاستشعار المسبق .

       وللإشارة فإن السيد عامل إقليم خنيفرة أبان على حنكة عالية ، ولباقة ادارية وتجربة غنية للسلطة في تناول هذا الموضوع قصد الاصلاح والاشعار والتحسيس بالمسؤولية مسبقا .

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

شركاؤنا

© Cpkhénifra IFRIKIALIVE S.A.R.L

 Copyright © ZouhirNASRI : +212643446060